هنا اليمن
<<النسخة الكاملة الرئيسية>>




الأمم المتحدة تحذر من انكماش الاقتصاد العالمي في 2020
5055




  • قالت الأمم المتحدة، الأربعاء، إن من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد العالمي 3.2 بالمئة في 2020، بعد أن تسببت جائحة فيروس كورونا في فرض قيود صارمة على النشاط الاقتصادي، وزيادة الضبابية وأوقدت شرارة أسوأ ركود منذ الكساد العظيم. وقال تقرير من إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالمنظمة، إن من المرجح أن يكون تعافي الناتج الاقتصادي تدريجيا فحسب في 2021. وكانت الإدارة قد توقعت في يناير، نمو الاقتصاد العالمي بين 1.8 و2.5 بالمئة هذا العام، حسب ما ذكرت وكالة رويترز. وأضاف التقرير: "من المتوقع أن يفقد الناتج الاقتصادي العالمي حوالي 8.5 تريليون دولار في 2020 و2021، ليمحو تقريبا مكاسبه التي تراكمت على مدى السنوات الأربع السابقة". وأصاب فيروس كورونا المستجد، المتسبب في مرض "كوفيد-19" التنفسي، حوالي 4.3 مليون شخص في أنحاء العالم، وأودى بحياة ما يربو على 291 ألفا، بحسب أرقام جمعتها رويترز. وقالت الإدارة "معركة الجائحة - إذا طالت وأصبح ثمنها الاقتصادي باهظا - ستعيد تشكيل التجارة والعولمة على نحو جذري". وحذر التقرير من فقد واسع النطاق للوظائف والدخل مع تفاقم الفقر في أنحاء العالم جراء الجائحة، مضيفا: "وفقا للتقديرات الأساسية، فإن 34.3 مليون شخص سينزلون عن خط الفقر المدقع هذا العام، وستسهم الدول الإفريقية بنسبة 56 بالمئة من هذه الزيادة."





       قد يهمك ايضاً

    جريمة تهز سكان صنعاء ..حوثي ينهي حياة والده في صنعاء بفصل رأسه عن جسده.. لهذا السبب!

    جريمة تهز سكان صنعاء ..حوثي ينهي حياة والده في صنعاء بفصل رأسه عن جسده.. لهذا السبب!

    إشهار جمعية وصاب الاجتماعية التنموية بمحافظة المهرة

    أقيم اليوم الخميس الموافق 31-3-2022م،في مدينة الغيضة محافظة المهرة حفل اشهار جمعية وصاب الأجتماعية التنموية برعاية محافظ محافظة المهرة، الاستاذ محمد علي ياسر،و بحضور الوكيل الفني بمحافظة المهرة المهندس سالم العبودي.

    الحرب تفاقم من أزمة المجاعة ..حالة الطوارئ الغذائية العالمية تصبح واقعًا نعيشه! غزو روسيا لأوكرانيا يهدد إمدادات المحاصيل والأسمدة الرئيسة






    تصميم وتطوير
    ZAHER SOFT
    © جميع الحقوق محفوظة لموقع ا هنا اليمن 2017